لبنان يقول إنه ضبط عصابة سرقة سيارات إلى سوريا أفرادها سوريون

أخبار في المهجر
صورة تعبيرية

أصدرت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني بياناً اليوم الثلاثاء 23 نيسان، قالت فيه إنها اعتقلت شخصين سوريين قاما بسرقة العديد من السيارات من لبنان، ليتم نقلها إلى منطقة البقاع شمال لبنان.

وقال بيان الأمن الداخلي اللبناني إن عصابة لصوص قاموا بسرقة سيارتي (فان – هيونداي) من منطقتي (بدارو وسامي الصلح) في بيروت، تمهيداً لنقلهما الى البقاع ومنها إلى الأراضي السورية.

وأضاف البيان: “خلال 3 ساعات من حصول السرقة، وبنتيجة عمليات الرصد والمراقبة ونصب الكمائن وتكثيف الدوريات، تم تحديد مكان السيارتين المسروقتين في بلدتي (مشمش وفنيدق)، حيث قامت قوة من الشعبة بمطاردتها، وتمكنت من توقيف اثنين من أفراد العصابة”.

وبحسب قوى الأمن الداخلي، فإن عناصرها اعتقلت سوريين اثنين من أفراد العصابة كانا على متن إحدى السيارات المسروقة، وهما: (م.أ) من مواليد 1994، و(ي.أ) من مواليد 1997، مضيفة أنهما اعترفا بتنفيذ 6 سرقات مماثلة في مناطق: (البربير – جسر الباشا – المدينة الرياضية – الدكوانة – ضبيه – الميناء).

وأفادت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن، بأن أحد السارقَين اعترف بأن السيارات المسروقة يتم نقلها إلى بلدة (القصر – البقاع) ويقومون بركنها داخل مرآب ليصار إلى نقلها في اليوم التالي إلى داخل الأراضي السورية، مشيرة إلى أن السارق اعترف بتقاضيه ألف دولار مقابل كل سيارة يسرقها.

ويُشار إلى أن قوات النظام وميليشيا “حزب الله اللبناني” تسيطران على جميع المنافذ الحدودية بين سوريا ولبنان، بالإضافة إلى عموم مناطق دمشق وحمص وطرطوس المحاذية للشريط الحدودي اللبناني.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register