“الأونروا” تدعو دول الخليج لتوفير الأموال لمساعدة فلسطيني سوريا

أخبار سوريا

وصفت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا)، اليوم الأربعاء المساعدات التي تقدمها دول مجلس التعاون الخليجي للاجئين الفلسطينيين في سوريا بـ “السخية”، داعية إلى توفير مبالغ جديدة لهذا العام.

وقال مدير شؤون الأونروا في سوريا “أمانيا إيبيي” في تصريح للصحفيين بمناسبة زيارته إلى بروكسل إن “دول الخليج لبت نداء أطلقته الوكالة العام الماضي وقدمت مبلغ 200 مليون دولار”، مضيفاً أن المبلغ أحدث تغيراً ايجابياً كبيراً وأن الوكالة بحاجة إلى مبلغ مماثل هذا العام مع تزايد احتياجاتها المالية.

واعتبر أنه بعد توقف مساعدات الولايات المتحدة للوكالة فإن أكبر الداعمين لها هم الاتحاد الاوروبي والكويت والإمارات والسعودية وقطر، مشيراً إلى أن 120 ألف لاجئ فلسطيني من أصل 560 ألف فروا من سوريا بسبب الحرب ونزحوا إلى كل من لبنان والأردن وأوروبا.

ولفت المسؤول إلى أن 90 % من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا يعيشون في فقر مدقع وأن الظروف المعيشية في سوريا لم تتهيأ بعد لعودة اللاجئين الذين فروا منها إثر الحرب.

يذكر أن “أونروا” وجهت في هذا العام نداء عالمياً لتوفير مبلغ 1.2 مليار دولار لتقديم الخدمات الأساسية لنحو 5.4 مليون لاجئ فلسطيني في المنطقة.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register