كاتب مسلسل “دقيقة صمت” يؤكد أنه ضد ممارسات نظام الأسد (فيديو)

أخبار سوريا
تعبيرية

قال الكاتب السوري “سامر رضوان” مؤلف مسلسل “دقيقة صمت” الذي يعرض حاليا على عدد من القنوات الفضائية العربية، إن العمل هو “ملك للسوريين جميعاً”، مشدداً على أنه “صرخة في وجه السلطة”.

وأضاف رضوان في تصريحات لقناة “الجديد” اللبنانية أن العمل هو “صرخة احتجاج في وجه السلطة (نظام الأسد)”، مضيفاً أن السلطة لا تستحق هذا الشارع.
وتابع: “معركتي لم تكن يوماً مع أي سوري، لم تكن إلا مع هذه السلطة” متمنياً أن يقرأ هذا العمل من باب صراعه الشخصي مع هذه السلطة التي “مارست كل أنواع التنكيل مع الشعب السوري”، وأوضح كاتب ثلاثية “الولادة من الخاصرة ” بأنه لايزال “خصماً لنظام الأسد، وهو مطلوب لعدة جهات أمنية، منذ بداية عمله الصحفي في عام 2006
وحول سماح النظام بتصوير المسلسل داخل مناطق سيطرة النظام، قال “رضوان” إن “النظام لم يكن يتصور أن العمل سيكون طبق رمضان في سوريا، وأن الشارع الموالي والمعارض سيتابع العمل بنفس اللهفة”.

وتمنى رضوان أن تكون سوريا نظيفة من سلطة مستبدة وأن يكون النظام قد تعلم الدرس بأن لا يختصم مع الكتاب والمثقفين، لأنه إذا وقع صدام بين القلم والدبابة، فإن “القلم هو من سينتصر في النهاية”.

ونفى الكاتب، أن تكون مشاكله القانونية مع النظام قد حلت، مشيراً إلى أنه لا زال مطلوبا لأمن النظام، وتابع: “النظام يقول إن معركته مع الإسلاميين ومع الدواعش وحملة السلاح لكن ما حدث معي بشكل شخصي يكذب هذا الكلام، أنا مطلوب لمحكمة أمن الدولة والأمن السياسي وهناك فرعين آخرين طلبوني”.

يذكر أن مسلسل ” دقيقة صمت” هو مسلسل سوري لبناني مشترك من تأليف سامر رضوان وإخراج شوقي الماجري، وتتمحور فكرته بالحديث عن فساد المسؤولين في نظام الأسد وقيامهم بتهريب المحكومين من السجون مقابل المال، وممارسة الألاعيب والحيل والإجرام للحفاظ على مصالح متنفذين فاسدين.

 

رأيي الصريح بالصوت والصورة ، حول علاقتي مع جمهور دقيقة صمت

Gepostet von Samer Radwan am Donnerstag, 23. Mai 2019

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register