“نصر الحريري” يتحدث عن مجريات لقائه مع مبعوث “بوتين” وأبرز ما تناولاه

أخبار سوريا
رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري

عقد رئيس هيئة التفاوض السورية “نصر الحريري”، اليوم الأحد مؤتمراً صحفياً في ختام اجتماع الهيئة الدوري في العاصمة السعودية “الرياض”، تحدث فيه عن مجريات لقائه مع مبعوث الرئيس الروسي والمبعوث الأممي “غير بيدرسون”.

وقال الحريري في المؤتمر الصحفي إن هيئة التفاوض التقت مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، “غير بيدرسون”، وناقشت معه العملية السياسية وتطبيق القرار 2254، بالإضافة لملف تشكيل اللجنة الدستورية.

وحول تفاصيل لقائه مع مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا “ألكسندر لافرينتييف”، قال: “أكدنا على مبعوث الرئيس الروسي خلال لقائنا معه في الرياض على ضرورة الحفاظ على اتفاق سوتشي في إدلب بما يحمي المدنيين”، مضيفاً “نحن حريصون على مكافحة التنظيمات (الإرهابية) بكافة مسمياتها لكن لا نقبل استخدام ذلك ذريعة من أجل استهداف المدنيين”.

ولفت الحريري إلى أن الهيئة متفقة مع الروس بخصوص تشكيل اللجنة الدستورية بأسرع وقت ممكن تحت رعاية الأمم المتحدة، مشيراً إلى أنه تم التأكيد لمبعوث بوتين على أن القاطنين في مخيم الركبان لا يرغبون بالعودة إلى مناطق النظام وخاصة في ظل ما يشاهدونه من تدهور أمني وعدم استقرار في المناطق التي عادت سابقاً لسيطرة النظام من خلال ما يسمى “المصالحات” إلا أن الحقيقة أنها عادت بعد استخدام الأسلحة بكافة أنواعها الكيماوي والعنقودي، وفق قوله.

ونفى الحريري وجود أي مبادرات متعلقة بالتطبيع مع النظام، قائلاً: “ما يشاع عن وجود مبادرات تطبيع وغيرها ليس صحيح”.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register