“أنت التالية” رسالة تهديد تصل لرئيسة وزراء نيوزيلندا

أخبار عربي ودولي
رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن

تلقت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن تهديدا بالقتل، عبر نشر رسالة موجهة لها على «تويتر» باللغة الإنكليزية كتب فيها: «أنت التالية».

وتم إرسال التغريدة التي تحمل التهديد إلى جانب صورة سلاح إلى حساب جاسيندا، ثم جرى نشر الصورة مرة ثانية في موقع “تويتر”.

وذكرت صحيفة “The Herald” النيوزيلندية أن المنشور استمر في الظهور لأكثر من 48 ساعة، ثم قامت منصة التواصل الاجتماعي بحذف الحساب الذي نشرها.

وتزامن التهديد مع مشاركة “أرديرن” صلاة الجمعة مع الجالية «المسلمة» و الإعجاب والإشادة الواسعة التي حظيت بها على مستوى العالم لتعاملها بشكل إنساني مع مجزرة المسجدين خاصةً، والمسلمين عامةً، وجاءت الرسالة الساعة 1:48 مساءً عقب وقفة الصمت لمدة دقيقتين في جميع أنحاء البلاد حداداً على ضحايا الهجوم على المسجد، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».

وأشارت صحيفة إلى أن الشرطة النيوزيلندية قامت بفتح تحقيق بشأن التغريدتين، خاصة وأنهما حملا تهديداً مباشراً وصريحاً لحياة رئيسة الوزراء.

وأوضح متحدث باسم «تويتر» أن الموقع اتخذ إجراءات سريعة بعد تلقيه بلاغا بشأن التغريدة، مشيراً إلى أن الحساب كان ينشط منذ مدة في الترويج لأفكار تدافع عن تفوق العرق الأبيض.

وعاشت نيوزيلندا أصعب أسبوع في تاريخها بعد حادثة اقتحام مسلح أسترالي لمسجدين وإطلاقه النار على المصلين ليقتل 50 شخصاً ويجرح عشرات آخرين.

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register