أهالي “الركبان” يرفضون العودة إلى مناطق النظام ويطالبون بنقلهم للشمال السوري

أخبار سوريا

أكدت هيئة العلاقات العامة والسياسية في مخيم “الركبان”، اليوم الخميس، رفضها عودة قاطني المخيم إلى مناطق سيطرة النظام، مشيرةً إلى أن قوات النظام وميليشياته هي التي تسببت بتهجير أهالي المخيم.

وطالبت “الهيئة” و”المجلس المحلي” وأهالي المخيم في بيان صادر عنهم، بنقل سكان “الركبان” إلى الشمال السوري عن طريق الصحراء، وبحماية “التحالف الدولي”.

وأضاف البيان أن “هيئة العلاقات العامة والسياسية” و”المجلس المحلي” في مخيم “الركبان”، لم يفوضا أحداً بالتفاوض عن ساكني المخيم.

الجمهورية العربية السورية هيئة العلاقات العامة والسياسية بمخيم الركبان بيان اليوم الاربعاء الواقع بفي 2019/1/9 باسمنا نحن هيئة العلاقات العامة والسياسية والمجلس المحلي بالركبان وباسم اهالي مخيم الركبان نرفض العودة الى مناطق سيطرة نظام الاسد والمليشيات الشيعية كونهم من كانوا سبب بتهجير اهالي المخيم تهجيرا قسريا وبسبب التغير الديموغرافي الذي حصل لمدننا وبلداتنا ومطلبنا هو ترحيل المخيم الى الشمال السوري عن طريق الصحراء وبحماية التحالف الدولي ونحن كهيئة ومجلس لم ولن نفوض احد بالتفاوض عن المخيم هيئة العلاقات العامة والسياسية المجلس المحلي في مخيم الركبان

Gepostet von ‎هيئة العلاقات العامة والسياسية لمخيم الركبان‎ am Mittwoch, 9. Januar 2019

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأدرني “أيمن الصفدي”، أمس الأربعاء، دعا إلى حوارٍ أردنيٍّ – أمريكيٍّ – روسيٍّ حول مستقبل مخيم “الركبان” وقاعدة “التنف”.

ورأى “الصفدي” في مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي “مايك بومبيو”، أن حل قضية “الركبان” تكمن في إعادة قاطنيه إلى المناطق التي جاؤوا منها، مضيفاً أن حواراً (أردنياً، أميركياً، روسياً) ضروريٌّ لتحقيق هذه الأهداف.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register