“كبادرة حسن نية”.. الـ YPG تطلق سراح عناصر من ميليشيات النظام

أخبار سوريا

أفادت مصادر إعلامية أن وحدات حماية الشعب الكردية YPG، أطلقت سراح مجموعة من عناصر ميليشيات الدفاع الذاتي التابعة للنظام، وذلك بالتزامن مع لقاءات بين الطرفين في العاصمة دمشق.

وذكر موقع “باسنيوز”، أن الـ “YPG” في مدينة القامشلي أفرجت ليلة أمس الأحد، سراح 20 عنصراً من ميليشيات الدفاع الذاتي، كانت قد اعتقلتهم بوقت سابق، مشيراً إلى أن إطلاق سراحهم جاء كبادرة حسن نية تجاه النظام عقب اللقاءات التي جرت بين الطرفين مؤخراً.

وكان النظام قد شكل ميليشيات الدفاع الذاتي قبل قرابة العامين وهي عبارة عن موظفين عاملين في مؤسساته و خضعوا لدورات سريعة في المبادئ الأولية والأساسية بالتعامل مع السلاح.

ونقل الموقع عن مصدر “لم يسمه” في حزب الاتحاد الديمقراطي، أن الأخير عقد لقاءات مع النظام برعاية روسية وإيرانية في العاصمة دمشق لمناقشة التهديدات التركية لشرقي الفرات.

وقررت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي، الانسحاب الكامل من سوريا، حيث أصدرت المتحدثة باسم البيت الأبيض “سارة ساندرز” بياناً قالت فيه إن بلادها بدأت بإعادة القوات الأمريكية إلى الوطن بعد هزيمة تنظيم الدولة.

واعتبرت قوات سوريا الديمقراطية، أن قرار البيت الأبيض القاضي بالانسحاب من شمال وشرق سوريا، سيؤثر سلباً على “حملة مكافحة الإرهاب”، كما أنه سيعطي “الإرهاب” وداعميه ومؤيديه، زخماً سياسياً وميدانياً وعسكرياً للانتعاش من جديد.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register