السلطات اليونانية تنقل مئات المهاجرين من مخيم تعرض للحريق مؤخراً

أخبار في المهجر
أطفال لاجئون في جزيرة ليسبوس اليونانية – رويترز

قال موقع “يورونيوز” إن السلطات اليونانية نقلت 570 مهاجراً من مخيم موريا في جزيرة ليسبوس إلى مخيم بالقرب من مدينة “سالونيك” شمال اليونان.

وأوضحت السلطات اليونانية، أنها نقلت مئات المهاجرين بعبّارة إلى البرّ الرئيس من البلاد في إطار خطة للتخفيف من الاكتظاظ الذي يشهده مخيم “موريا” الذي يعيش فيه حالياً نحو 13 ألف لاجئ، علماً أن المخيم يتسع لثلاثة آلاف شخص فقط، وفقاً للموقع. 

وأضافت السلطات، أن مئات المهاجرين الذين وصلوا إلى ميناء بيرايوس اليوم هم من الأسر والفتيات العازبات والنساء اللائي لديهنّ أطفال والقاصرين الذين لا يصحبهم مرافق راشد.

ويشار إلى أن المئات من طالبي اللجوء، احتجوا يوم الثلاثاء الماضي، على الظروف في مخيم “موريا” للمهاجرين في اليونان بجزيرة ليسبوس، بعد مقتل مهاجرين اثنين في حريق هناك.

وكانت الحكومة اليونانية قد أعلنت، الاثنين، أنها تريد إعادة نحو 10 آلاف مهاجر إلى تركيا بحلول نهاية عام 2020، وذلك بعد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء غداة حريق وأعمال شغب في مخيم للاجئين بجزيرة ليسبوس.

جدير بالذكر، أن مخيم “موريا” هو قاعدة عسكرية سابقة، افتتح في عام 2015 كمركز لتسجيل القادمين الجدد، ويعيش فيه  أكثر من 12000 شخص معظمهم من سوريا وأفغانستان والعراق.

 

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register