الائتلاف يعقد لقاءً مع مسؤول في إدارة الهجرة التركية لبحث أوضاع السوريين

أخبار في المهجر
مديرية الهجرة التركية في إسطنبول – أرشيفية

عقد ممثلون عن الائتلاف الوطني السوري، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع نائب المدير العام لإدارة الهجرة في أنقرة “كوكجه أوك”، وذلك من خلال دعوة وجهها المجلس الإسلامي السوري، لبحث أوضاع اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا وبالأخص إسطنبول.

وذكر موقع الائتلاف الرسمي، أن الاجتماع شارك فيه كل من رئيس دائرة الجاليات في الائتلاف الوطني “محمد يحيى مكتبي”، وعضو الهيئة العامة “يوسف محلي”، إضافة إلى عدد من شخصيات وفعاليات وممثلي منظمات مدنية سورية.

وأوضح “مكتبي” أنه تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية لمعالجة مشكلات السوريين في إسطنبول، إضافة إلى إقامة أنشطة مشتركة للتعريف بالثقافة والعادات التركية للسوريين بما يساعد على تخفيف الاحتقان، وفقاً للموقع.

وأشار “مكتبي” إلى أن نظام الأسد قام بإرسال موالين له للقيام بتصرفات “مشينة ومفزعة”، بهدف تشويه صورة اللاجئين وزعزعة الاستقرار في تركيا.

كما أكد الطرفان على أواصر المحبة بين الشعبين السوري والتركي والعلاقة التاريخية بين البلدين، وشددا على أهمية “كشف الشائعات ومنع تداولها لما لها من أثر سلبي على علاقة الشعبين، وعلى العمل معاً لتكون العلاقة بأفضل حال”.

وكانت السلطات التركية قد بدأت قبل أيام بالتحقيق مع 116 شخصاً يشتبه بمشاركتهم في عمليات تحريض ضد اللاجئين السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي، على خلفية أحداث “كوشوك شكمجة” التي استهدفت اللاجئين السوريين يوم السبت الماضي.

وعلى إثر ذلك، أعلنت مديرية أمن “إسطنبول” أن 13 شخصاً تركياً أحيلوا إلى العدلية ووضعوا تحت الرقابة القضائية ومنعوا من السفر خارج البلاد، بينما تم ترحيل 15 أجنبياً إلى خارج الأراضي التركية.

جدير بالذكر، أن عدد السوريين المقيمين في ولاية إسطنبول بلغ 559 ألف شخص وفق إحصائية رسمية نقلتها صحيفة “حرييت” التركية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register