المئات من أعضاء الكونغرس يطالبون ترامب بالتدخل “لحل النزاع في سوريا”

أخبار سوريا
الكونغرس الأمريكي

طالب مئات من أعضاء الكونغرس الأمريكي يوم أمس الاثنين، الرئيس “دونالد ترامب” بالتدخل لإيجاد حل للصراع في سوريا، وذلك حرصاً على حماية مصالح بلادهم وحلفائها هناك.

واتهم الأعضاء روسيا بـ “شن حرب على الشعب السوري، واستخدام القوة لحماية الأسد من العقاب”.

جاء ذلك في خطاب وقعه نحو 400 عضو في مجلس النواب والشيوخ البالغ عددهم 535، دعوا فيه إلى استمرار دور الولايات المتحدة في سوريا، قائلين إنهم “قلقون للغاية” من الجماعات المتطرفة في البلاد، بحسب وصفهم.

وأضاف الأعضاء في خطابهم، أنه على ترامب “التدخل لحل النزاع في سوريا”، وأنه في الوقت الذي يتعرض فيه بعض أقرب حلفاء أمريكا في المنطقة لتهديدات، تلعب قيادة الولايات المتحدة ودعمها دوراً حاسماً كعهدها، وفق الخطاب.

وحث النواب والشيوخ الموقعون “ترامب” على قيادة جهود وقف التهديدات الأمنية ضد مصالح أمريكا وحلفائها في سوريا، وعلى تكثيف الضغط على إيران وروسيا وحزب الله اللبناني بهذا الشأن.

وكان الرئيس الأمريكي فاجأ فريقه الأمني وحلفاءه في كانون الأول الماضي، بقرار سحب جميع القوات الأمريكية من سوريا، ثم تراجع عن القرار في شباط الماضي بذريعة مواصلة الضغط على تنظيم الدولة.

يذكر أن عدد القوات الأمريكية في سوريا يبلغ 2000 جندي، وتدعم واشنطن قوات سوريا الديمقراطية التي تسيطر على مناطق واسعة شمال شرق سوريا.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register