نظام الأسد يتحدث عن خطة لإحداث تطبيقات تحل مكان “واتساب وفيسبوك”

أخبار منوعات
صورة تعبيرية – إعلام موالي

كشف معاون وزير الاتصالات والتقانة بحكومة نظام الأسد “غسان نقولا سابا” عن وجود خطة لدى الوزارة لدعم الصناعة البرمجية وأهمها تطبيقات الهواتف الخلوية لتحل مكان تطبيقات التواصل الاجتماعي “فيسبوك وواتساب”.

وقال “سابا” في تصريح لموقع “سوريان نيوز” الموالي: “نحن حالياً ندعم كافة التطبيقات التي يمكن أن تحل مكان التطبيقات العالمية مثل الواتساب والفيسبوك وغيرها التي لا نملك نفاذاً إليها وجميع معلومات مستخدميها مخزنة لديهم خارجاً”، لافتاً إلى أن “الكثير من الدول منعت هذه التطبيقات لديها مثل روسيا”، على حد قوله.

ولاقى تصريح مسؤول النظام، انتقادات واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا أن هذه الخطوة لزيادة الرقابة على المواطنين السوريين من قبل مخابرات النظام.

وقال المواطن “Maher Omran” في تعليق على إحدى الصفحات الموالية إن “كل الدول الديكتاتورية والحكومات الشمولية حول العالم حاولت تعمل إنترنت مغلق منفصل عن الانترنت العالمي لتقدر تسيطر عليها بسهولة وتتجسس وتراقب وتمنع دخول أفكار وأراء معارضة من داخل أو خارج البلد ولم تنجح أي دولة منها في كسر عالمية الانترنت عدا الصين”.

كما اعتبر “Ahmad Mohamad” أن خطوة النظام هذه لأجل “فيسبوك مخابراتي في سوريا لانتهاك ما تبقى من خصوصية المستخدمين والتجسس عليهم”.

فيسبوك سوري.. قريباًخاص – مساراتصرّح معاون وزير الاتصالات والتقانة (غسان سابا) لمجلة "مسارات" أن الوزارة تعمل على…

Gepostet von ‎مجلة مسارات‎ am Mittwoch, 24. April 2019

 

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register