واشنطن تخصص 5 ملايين دولار لـدعم “الخوذ البيضاء”

أخبار سوريا

أعلنت الولايات المتحدة عزمها تخصيص 5 ملايين دولار لتمويل “الخوذ البيضاء”، والآلية المستقلة الدولية للتحقيق في الجرائم في سوريا.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “روبرت بلادينو”، إن بلاده ستقدم ذلك الدعم للدفاع المدني لدعم جهود الأمم المتحدة.

وأشار بلادينو إل أن المساعدات للخوذ البيضاء تأتي بموجب إيعاز من الرئيس الامريكي دونالد ترامب، فيما يتطلب قرار ترامب موافقة الكونغرس عليه ليصبح ساري المفعول.

وأوضح أن الخوذ البيضاء تساعد منذ 2011 في العثور على مرتكبي الجرائم والتحقيق معهم، مؤكداً أن المساعدات بلاده في الأمم المتحدة إلى جانب مساعداتها العام الماضي تؤكد التزام الولايات المتحدة بتحقيق العدالة والمساءلة في سوريا.

وأشاد بلادينو بأعمال الخوذ البيضاء، مشيراً إلى أنها قامت بإنقاذ حوالي 114 ألف روح بشرية، بمن فيهم أشخاص تم قصفهم بالكيماوي على يد نظام الأسد عام 2011.

وبحسب بيان للخارجية الأمريكية، فقد أعلنت الخارجية الأمريكية في بيان لها، تخصيص مساعدات مالية إضافية للاجئين السوريين بقيمة 397 مليون دولار، وذلك خلال مؤتمر دعم مستقبل سوريا والمنطقة والذي اختتم أعماله في العاصمة البليجيكية بروكسل.

وتعهد المجتمعون في بروكسل خلال مؤتمر عقد اليوم بتخصيص 7 مليارات دولار للشعب السوري، والدول المستضيفة.

أضف تقييم:

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register