تأجيل زيارة لافروف إلى تركيا لمدة أسبوع

أخبار عربي ودولي

قالت وزارة الخارجية الروسية، يوم أمس الاثنين، إن زيارة وزير الخارجية، سيرغي لافروف، إلى تركيا قد تأجلت لمدة أسبوع بسبب تعديلات في جدول أعماله.

ونقلت سبوتنيك عن بيان صادر من الوزارة: “نظراً للتعديلات في جدول أعمال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، فقد تأجلت زيارته إلى تركيا (مدينة أنطاليا) المعلنة من قبل، للمشاركة في الجلسة السابعة لمجموعة التخطيط الاستراتيجي المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين، من الـ 12 إلى الـ 18 من شهر آذار”.

وأوضحت الخارجية الروسية أن قرار تأجيل الزيارة جاء بالاتفاق مع الجانب التركي.

وكانت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد أعلنت سابقاً، أن لافروف، سيشارك خلال زيارته إلى تركيا يومي 12-13 آذار الجاري، إلى جانب نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، باجتماع لمجموعة التخطيط الاستراتيجي التركية الروسية المشتركة المنبثقة عن مجلس التعاون التركي الروسي رفيع المستوى.

فيما وصفت صحيفة “جمهورييت” التركية في تقرير لها اليوم الثلاثاء، اللقاء بـ”المهم”، خاصةً أنه يأتي بعد تطورين في مسار العلاقة بين روسيا وتركيا وهي ملف إدلب وصفقة شراء منظومة “S-400”.

وأفادت الصحيفة، أن محافظة إدلب والاتفاق الخاص بها يعتبر من أهم البنود التي ستتم مناقشتها، إلى جانب مصير “هيئة تحرير الشام” التي تسيطر على المنطقة.

الجدير بالذكر أن الزيارة الحالية لوزير الخارجية التركي، تأتي بعد أيام من إعلان تركيا تسيير أولى دورياتها العسكرية المشتركة في محافظة إدلب، بموجب اتفاق “سوتشي”ـ وإعلانها بدء تسلم منظومة صواريخ “S-400” الروسية في تموز المقبل.

 

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register