فرنسا ترفض دعوة ترامب لاستعادة مقاتلي تنظيم الدولة من سوريا

أخبار سوريا

أعلنت وزيرة العدل الفرنسية “نيكول بيلوبيه” اليوم الاثنين، أن بلادها لن تتخذ أي إجراء في الوقت الحالي بناء على دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحلفاء أوروبيين لاستعادة مئات من مقاتلي تنظيم الدولة من سوريا، وستعيد المقاتلين على أساس مبدأ “كل حالة على حدة”.

وقالت “بيلوبيه” لقناة “فرانس 2” التلفزيونية: “”هناك وضع جيوسياسي جديد في ظل الانسحاب الأمريكي، ولن نغير سياستنا في الوقت الحالي.. لن تستجيب فرنسا في هذه المرحلة لمطالب ترامب”.

وتقضي سياسة الحكومة الفرنسية برفض استعادة المقاتلين وزوجاتهم رفضا قاطعاً، وأشار إليهم وزير الخارجية جان إيف لو دريان باعتبارهم “أعداء الأمة” الذين يجب أن يمثلوا أمام العدالة سواء في سوريا أو العراق.

جدير بالذكر أن ألمانيا والدنمارك رفضتا طلب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” من دول أوروبية استقبال مواطنيها المعتقلين في سوريا، بسبب قتالهم إلى جانب تنظيم الدولة، لمحاكمتهم في أوطانهم.

وقالت الداخلية الألمانية، إنه لايمكن لألمانيا استعادة مقاتلي التنظيم المعتقلين بسوريا، إلا في حال سمح لهم بزيارات قنصلية.

بدوره، أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الدنماركي “مايكل ينسن”، رفض بلاده استقبالهم.

وكان “ترامب”، حذر أمس الأحد الدول الأوروبية، من إمكانية عودة مقاتلي تنظيم الدولة المعتقلين في سوريا إلى أوروبا، إذا لم تقم هذه الدول باستعادتهم.

المصدر: رويترز + حلب اليوم

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register