“الإدارة الذاتية” تعلن عن “حظر تجول جزئي” في مناطق سيطرتها

أخبار سوريا

أعلنت “الإدارة الذاتية” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الثلاثاء، فرض “حظر تجول جزئي” لمدة عشرة أيام، يبدأ من يوم الجمعة 30 تشرين الأول الجاري وينتهي في 8 تشرين الثاني القادم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت الإدارة في بيانٍ لها، أن كافة الأسواق الكبرى والمرافق العامة ستغلق طيلة فترة الحظر، باستثناء المحلات التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية والخضار على أن تغلق في الثالثة عصراً، في حين يقتصر عمل المطاعم على الطلبات الخارجية.

وأضاف البيان أن جميع دور العبادة ستُغلق باستثناء صلاة الجمعة وقدّاس الأحد مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا، لافتاً إلى أنه سيتم إغلاق كافة التجمعات من صالات أفراح وخيم عزاء واجتماعات ومؤتمرات.

وأشار البيان إلى أن الدوام في كافة المدارس والجامعات والمعاهد ورياض الأطفال سيستمر مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والصحية، في حين استثنت الغدارة من هذا الحظر كافة المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة والمنظمات الدولية والصليب الأحمر والصيدليات والأفران، مبيناً أن كافة المعابر الحدودية ستبقى مفتوحة أيضاً.

يذكر أن هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا التابعة لقسد أعلنت أول أمس الأحد، تسجيل 150 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات المسجلة في مناطق سيطرة “قسد” إلى 3948، كما تم تسجيل ثلاث حالات وفاة ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 115.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register