الجيش الوطني يلقي القبض على خليتين تابعتين لـ”قسد” بريف رأس العين

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

ألقى الجهاز الأمني في “فرقة السلطان ملكشاه” التابعة للجيش الوطني السوري على خليتين تابعتين لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” بريف مدينة “رأس العين” مسؤولتين عن تفجيرات في منطقة “نبع السلام” الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني، حسبما ذكرت شبكة “الخابور” المحلية اليوم الجمعة.

وأوضح الشبكة، المهتمة بنقل أخبار المنطقة الشرقية، أن الجهاز الامني في الفرقة ألقى القبض على الخليتين بعد مداهمتها لقرية “قاطوف” و”تل ذياب” بريف مدينة “رأس العين” التابعة لمحافظة الحسكة.

وبحسب الشبكة، فإن أعضاء الخليتين اعترفوا بقيادة المدعو “عبدالله الموسى” الذي يحمل الاسم الحركي “أكري” وهو قائد أحد أفواج “قسد” للخلية الأولى التي تدار من الرقة، فيما يقود الخلية الثانية القيادي في “قسد” المعروف باسم “خبات” من القامشلي.

وأضافت الشبكة أنه وفقاً لاعترافات خلية الرقة، فإن المدعو “عبدالله الموسى” مسؤول عن تجهيز 10 درجات نارية مفخخة جهزت في الرقة، وتم إيصالها لمنطقة الطريق الدولي “إم 4” ثم إدخالها إلى منطقة “نبع السلام” عن طريق أعضاء الخلية في المنطقة، حيث تدفع “قسد” ألف دولار أمريكي مقابل كل “عملية إرهابية” تتم بواسطة دراجة نارية، بحسب الشبكة.

الجدير بالذكر أن العديد من التفجيرات وقعت في منطقة “نبع السلام” خلال الأسابيع القليلة الفائتة، أسفرت عن قتل وجرح عشرات المدنيين، فضلاً عن أضرارٍ مادية كبيرة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register