حالات تسمم بين النازحين شمال إدلب نتيجة وجبات الطعام

أخبار سوريا

تعرضت أكثر من 50 عائلة من قاطني مخيم الريان ببلدة حربنوش في ريف إدلب الشمالي، اليوم الاثنين، للتسمم نتيجة تناولهم وجبات طعام مغلفة قامت إحدى الجمعيات بتوزيعها.

وأوضح مراسل “حلب اليوم” أن أكثر من 83 شخصاً معظمهم من الأطفال والنساء عانوا من حالات تسمم غذائي خلال أقل من 24 ساعة، في المخيم الذي يضم أكثر من 500 نازح من بلدات ريف ادلب الشرقي “الريان، الشيخ ادريس، البويطي” والذين تم تهجيرهم نتيجة العمليات العسكرية في المنطقة.

وأضاف مراسلنا، أن الحالات تم اسعافها إلى كل من المركز الطبي ومشفى الرحمن بقرية حربنوش وإلى مشفى الهلال بمعرة مصرين ومشافي في مدينة إدلب وشاركت فرق الدفاع المدني في عمليات الإسعاف.

وأشار إلى أن أعراض التسمم بدأت بالظهور مع مساء أمس على عدد من النازحين في مخيم الريان قرب حربنوش، لكن عدد حالات التسمم تزايدت صباح اليوم لتتجاوز الـ 80 حالة، حيث بدت أعراض التسمم واضحة كالإسهال والمغص والغثيان والتقيؤ والحمى.

ونقل مراسلنا، عن بعض الحالات المصابة أنه ربما يكون السبب وجبات غذائية “كبسة وفروج” من قبل إحدى جمعيات الإغاثة تم تناولها عصر أمس، وتزامنت مع الحر الشديد الذي يضرب المنطقة.

ونوه إلى أنه تم تقديم الإسعافات للمصابين ولم تسجل حالات خطرة وغادر معظهم المشافي والمراكز الطبية التي تلقوا فيها العلاج.

وذكر مراسلنا، أن حالات التسمم هذه تكررت خلال الأسابيع الماضية في العديد من مخيمات ريف إدلب الشمالي ورغم المطالبات بمراقبة جودة الطعام المقدم للنازحين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register