نظام الأسد يرفع أسعار السكر والأرز عبر “البطاقة الذكية”

أخبار أخبار اقتصاد

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام، أمس الأربعاء، قراراً يقضي برفع قرار أسعار السكر والأرز عبر “البطاقة الذكية”.

وبحسب القرار، فإن سعر كيلو السكر أصبح 800 ليرة سورية بعد أن كان بـ 350 ليرة، والأرز أصبح 900 ليرة بعد أن كان بـ 400 ليرة، في حين عممت الوزارة القرار على مدراء صالاتها.

وبررت المؤسسة السورية للتجارة التابعة للنظام طلب تعديل الأسعار، بصدور قرار مصرف سوريا المركزي، الخاص باستكمال تمويل إجازات استيراد العقود المبرمة مع المؤسسة، قبل تاريخ 16 حزيران الجاري، وفق سعر صرف تسليم الحوالات الشخصية وهو 1250 ليرة، بزيادة 285 بالمئة عن السعر السابق.

وكانت المؤسسة السورية للتجارة التابعة للنظام بدأت بتوزيع مواد السكر والأرز على الأهالي مطلع شهر شباط الفائت عبر “البطاقة الذكية” في صالاتها، ثم أضافت مواد الشاي وزيت عباد الشمس إليها مطلع آذار الفائت.

الجدير بالذكر أن معظم القاطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد يعانون من أوضاعٍ إنسانية ومعيشية صعبة، في ظل تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي وانعدام فرص العمل، فضلاً عن رواتب الموظفين التي لا تتجاوز الـ 50 ألف ليرة سورية، وفقاً لمراسلي “حلب اليوم”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register