الأغذية العالمية: الغذاء في سوريا ارتفعت أسعاره 107 بالمئة خلال عام واحد

أخبار سوريا

قالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي “جيسيكا لوسون”، إن أسعار المواد الغذائية في سوريا ارتفعت بمعدل 107 في المئة خلال عام واحد فقط.

وأضاف في تصريحات لوكالة “فرانس برس” أنه خلال العام الماضي “ارتفع سعر السلة الغذائية التي يعتمدها برنامج الأغذية العالمي مرجعاً له بنسبة 107 في المئة في كافة أنحاء سوريا”، مفسرة أن ذلك يعني أن الأسعار ارتفعت “14 مرة أكثر من معدل ما قبل الحرب وهذا أعلى ما يتم تسجيله على الإطلاق”.

وأرجعت المتحدثة أسباب الارتفاع إلى عاملين الأول تفشي فيروس كورونا وحالة الجمود التي ضربت العالم وسوريا والثاني الأزمة المالية اللبنانية، على حد قولها.

وأشارت “لوسون” إلى أن “ارتفاع الأسعار تفاوت بين محافظة وأخرى، وسجلت محافظة السويداء ارتفاعاً بنسبة 152 في المئة يليها كل من محافظتي حماة وحمص بنسبة 133 في المئة. أما دمشق فسجلت ارتفاعاً بنسبة 124 في المئة.

يذكر أن الأسعار المرتفعة لجميع المواد الغذائية سواء التموينية أو غيرها من خضار وفاكهة لا يتناسب مع الدخل الشهري للفرد ما تسبب بأزمة معيشية وخاصة في مناطق النظام والتي سجلت أسعاراً أعلى من المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة وقسد وفق مراسلي حلب اليوم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register