متزامنةً مع غاراتٍ روسية.. اشتباكات بين قوات النظام و”تنظيم الدولة” شرقي حمص

أخبار سوريا

اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الخميس، بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها من طرف ومجموعات من “تنظيم الدولة” من طرفٍ آخر، وذلك في محيط مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، وفقاً لما أفاد به مراسل “حلب اليوم”.

وأوضح “مراسلنا” أن الاشتباكات، التي ما تزال مستمرة منذ ساعات الفجر، تتركز في منطقة الوعر جنوب شرق السخنة، والتي تتزامن مع عشرات الغارات التي يشنها الطيران الحربي الروسي على مواقع التنظيم في المنطقة، مؤكداً أن الطيران نفّذ أكثر من 75 غارة بالصواريخ الفراغية والموجهة حتى اللحظة.

وبيّن “المراسل” أن المواجهات بين الطرفين أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بين الطرفين دون التمكن من الحصول على حصيلة دقيقة، مشيراً إلى أن الطرفين يستخدمان الأسلحة المتوسطة والثقيلة خلال المواجهات، مضيفاً أن تعزيزاتٍ عسكرية لقوات النظام وصلت اليوم إلى محيط السخنة مؤلفة من مئات العناصر وآلياتٍ عسكرية ثقيلة.

وكانت تعزيزات عسكرية روسية وصلت أواخر آذار الماضي، إلى محيط السخنة تضم عشرات العناصر المشاة وعدد من الآليات العسكرية، إذ تعد تلك التعزيزات “الأولى من نوعها” التي تصل إلى محيط السخنة، وفقاً لمراسلنا.

الجدير بالذكر أن قوات النظام وبدعمٍ جويٍ روسي، سيطرت على مدينة “السخنة” قبل ثلاث سنوات بعد اشتباكاتٍ مع “تنظيم الدولة”، وتكمن أهمية المدينة من كونها عقدة وصل بين أرياف دير الزور وحمص، بالإضافة لقربها من الحدود العراقية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register