لأسباب مجهولة.. انقطاع الكهرباء عن كامل درعا بما فيها من مشافٍ

أخبار سوريا

قال مراسل “حلب اليوم”، إن التيار الكهربائي انقطع عن كامل محافظة درعا، بما فيها المشافي والمباني الحكومية، دون ورود معلومات عن وقوع أعطال في مركز التحويل الرئيسية في المحافظة.

وتحدثت مصادر موالية نقلا عن مسؤولين في شركة الكهرباء التابعة للنظام في درعا، أن انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة ليس سبهبه أعطال إنما نتيجة ضعف التوليد في بعض المحطات، ما اضطر الشركة لقطعها، مع الحفاظ على تشغيل بعض الخطوط التي تغذي محطات ضخ المياه ومركز الحجر الصحي في بلدة خربة غزالة شرق درعا، ولا يوجد وقت محدد لعودة الكهرباء لمنازل المدنيين، بحسب المصادر.

#عاجل مدير شركة الكهرباء بدرعا : تم حالياً عودة التيار الكهربائي بشكل جزئي الى مدينة درعا وسيتم تباعاً تغذية باقي…

Gepostet von ‎فراس غسان أحمد العقايلة‎ am Montag, 30. März 2020

وفي سياق متصل، تعاني محافظة درعا من شح كبير بالغاز، حيث زاد النظام عدد الأيام المخصصة لتسليم اسطوانة الغاز لكل عائلة عبر البطاقة الذكية، من 30 يوم إلى 75 يوم، الأمر الذي يجبر بعض الأهالي على استخدام وسائل بديلة للطبخ كالحطب، نظراً لارتفاع سعر اسطوانة الغاز في السوق الحرة إن وجدت، إلى 21 ألف ليرة سورية.

وتشهد أسواق محافظة درعا ارتفاعاً ملحوظاً بأسعار السلع الغذائية والخضار والمواد الأخرى، وذلك بالتزامن مع إقبال السكان لشراء المواد التموينية مع تزايد عدد حالات الإصابة بكورونا في سوريا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register