حماة.. أسعار الأدوية ترتفع للضعف وأصحاب الأمراض المزمنة يعزفون عن شرائها

أخبار سوريا
تعبيرية

أفاد مراسل “حلب اليوم” في مدينة حماة الخاضعة لسيطرة قوات النظام اليوم الثلاثاء، بأن أسعار معظم الأدوية في الصيدليات ارتفعت إلى الضعف، بالتزامن مع استمرار انهيار سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار.

وأوضح “مراسلنا” نقلاً عن مصدرٍ طبي في المدينة، أن مندوبي شركات الدواء باتوا يحسبون أسعار الأدوية للصيادلة بالدولار الأمريكي نتيجة ارتفاع سعر صرفه أمام الليرة السورية، ما دفعهم إلى رفع أسعار الأدوية، لافتاً إلى أن ظرف حب المضاد الحيوي بات سعره 500 ليرة سورية.

وبيّن المصدر أن بعض الأهالي ممن يعانون من أمراضٍ مزمنة كضغط الدم والسكري وغيرها من الأمراض أصبحوا غير قادرين على شراء أدويتهم، مشيراً إلى أن بعضهم عزفوا عن شراء الدواء لغلائه وتردي أوضاعهم الاقتصادية وانعدام قدرتهم الشرائية نتيجة ارتفاع الأسعار بشكلٍ “غير معقول” وفق تعبيره.

وأشار المصدر إلى عدم وجود دوريات تموينية تابعة لحكومة النظام تشرف على ضبط الأسعار سواء في الصيدليات أو غيرها، خاصةً وأن كل شيء في الأسواق ارتفع سعره إلى الضعف، دون أي وعود قريبة من قبل حكومة النظام للحد من ظاهرة “فلتان الأسعار”، وفق قول الكثير من أهالي المدينة.

الجدير بالذكر أن الأهالي في مناطق سيطرة نظام الأسد يعانون من ارتفاعٍ كبير بالأسعار، نتيجة انهيار الليرة السورية والذي تجاوز سعر صرفها  1000 ليرة مقابل الدولار الواحد.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register