16 قتيلاً وعشرات الجرحى في هجوم على متظاهرين وسط بغداد

أخبار عربي ودولي
من الاحتجاجات في العراق – أسوشيتد برس

قتل 16 شخصاً وجرح 70 آخرون، أمس الجمعة، جراء اقتحام مسلحين مجهولين ساحة الخلاني والمنطقة المحيطة بها وسط العاصمة العراقية بغداد وأطلقوا النار على المتظاهرين بصورة عشوائية، بحسب ما نقلت صحيفة “ديلي صباح” التركية عن مصدر أمني عراقي.

وأوضح المصدر، وهو ضابط في شرطة بغداد برتبة نقيب، أن المتظاهرين توافدوا على ساحة الخلاني قادمين من مناطق شرق وشمال وجنوب العاصمة بغداد، من أجل دعم المحتجين الموجودين في الساحة، وذلك بعد الهجوم الذي خلف قتلى وجرحى.

وأضاف المصدر الأمني أن من بين القتلى المصور “أحمد المهنا” والذي قتل طعناً بآلة حادة على يد مجهولين تعرض للطعن خلال الفوضى التي رافقت اقتحام مسلحين مجهولين لساحة الخلاني.

وكانت منظمة العفو الدولية قالت في وقتٍ سابق أمس الجمعة، “إن السلطات العراقية فشلت في وضع حد لاعتقالات الناشطين والصحفيين والمتظاهرين، ما يظهر تسامحها مع تلك الانتهاكات”، وفق تعبيرها.

جدير بالذكر أنه منذ 25 تشرين الأول الماضي، يشهد العراق موجات احتجاجية مناهضة للحكومة، هي الثانية من نوعها بعد أخرى سبقتها بنحو أسبوعين وانطلقت في مطلع الشهر ذاته، إذ طالب المتظاهرون في بداية الاحتجاجات بتأمين فرص عمل وتحسين الخدمات ومحاربة الفساد، قبل أن تتوسع الاحتجاجات بصورة غير مسبوقة، وتشمل المطالب رحيل الحكومة والنخبة السياسية المتهمة بالفساد.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register