الحوثيون يحتجزون ثلاث سفن في البحر الأحمر.. وكوريا الجنوبية ترسل مدمّرة

أخبار عربي ودولي

 

سفن في البحر الأحمر – أرشيفية

أعلنت جماعة الحوثي، مساء أمس الاثنين، بأنها احتجزت ثلاث سفن إحداهن سعودية، في البحر الأحمر، وذلك بدعوى “خرق” المياه الإقليمية اليمنية”، إذ تم نقل السفن إلى ميناء “الصليف”.

وقال العقيد الركن “تركي المالكي” المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد جماعة الحوثي في اليمن، إن الجماعة اليمنية خطفت سفينة كانت تقطر حفاراً كورياً جنوبياً في جنوب البحر الأحمر، في حين لم يوضح عدد أفراد طاقم القاطرة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن “محمد علي الحوثي” وهو مسؤول كبير بالجماعة قوله، إن قواته احتجزت “سفينة مشتبهاً بها” في البحر الأحمر وطاقمها يُعامل بشكل حسن، مضيفاً أن خفر السواحل اليمني يقوم بمهمته وهل هي فعلاً تتبع دول العدوان أم أنها لدولة كوريا الجنوبية، مؤكداً أنها إذا كانت السفينة للأخيرة فسيتم الإفراج عنهما بعد استكمال الإجراءات القانونية.

من جانبها، أعلنت كوريا الجنوبية إرسال مدمرة إلى موقع سفينتيها اللتين احتجزتهما جماعة الحوثي في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية عن الحكومة قولها، “إن الحكومة الكورية الجنوبية نشرت مدمرة “كانغ – كام – تشان” التي كانت تقوم بمهامها لمكافحة القراصنة قبالة السواحل الصومالية، إلى مكان الحادث، ومن المتوقع أن تصل المدمرة إلى مكان الحادث في اليمن يوم الخميس”.

الجدير بالذكر أن التحالف العربي تدخّل في اليمن في آذار 2015 ضد “جماعة الحوثي” اليمنية والمدعومة إيرانياً، وذلك بعد أن أطاحت الجماعة بالحكومة المعترف بها دولياً في صنعاء أواخر عام 2014.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember me Lost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register