الطائرات الروسية تصعد من قصفها وتوقع ضحايا مدنيين في ريف إدلب

أخبار سوريا
الدفاع المدني السوري يجلي عدة عائلات من الأحياء التي تعرضت للقصف في مدينة “جسر الشغور” بريف إدلب

أفاد مراسل “حلب اليوم”، اليوم الأربعاء، بمقتل 9 مدنيين جراء غارات جوية للطيران الحربي الروسي على ريفي حلب وإدلب.

وأوضح المراسل أن الغارات الجوية الروسية أودت بحياة 6 مدنيين على الأقل في بلدة السحارة غربي حلب، و بحياة 3 مدنيين في بلدة “معرشورين” بريف إدلب الشرقي.

وأضاف مراسلنا، أن الطائرات الحربية الروسية قصفت بالصواريخ قرية “شنان” في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب، ما أدى إلى إصابة كادر من الممرضين العاملين في مستشفى الأطفال والنسائية في القرية وخروجها عن الخدمة.

آثار الدمار الذي خلفه القصف الجوي الروسي على مشفى الإخلاص في بلدة شنان في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي بعدسة: إبراهيم السويد

Gepostet von ‎Halab Today TV قناة حلب اليوم‎ am Dienstag, 5. November 2019

وأشار مراسلنا، إلى أن المقاتلات الروسية شنت غارات جوية على أطراف قرى “كفرسجنة، وركايا، والمشيرفة” بريف إدلب الجنوبي.

وذكر المراسل، أن طائرات النظام الحربية استهدفت بالصواريخ مدينة “جسر الشغور” غربي إدلب، ما أدى لمقتل مدني وإصابة 7 آخرين بجروح.

من جانبه قال فريق الدفاع المدني السوري في محافظة إدلب في منشور له على صفحته في موقع “فيسبوك”، إن طائرات النظام الحربية أخرجت مركز قيادة قطاع الدفاع المدني عن الخدمة جراء الغارات الجوية على مدينة “جسر الشغور” بريف إدلب الغربي.

وأضاف، أن طائرات النظام الحربية ألقت 5 صواريخ دفعة واحدة على “جسر الشغور” استهدفت من خلالها عدة منشآت عامة بينها النقطة النسائية للدفاع المدني، و مركز قيادة القطاع، و إحدى المدارس، و منازل المدنيين، محدثةً دماراً كبيراً و تضرراً في آليات وبناء مراكز الدفاع المدني، موضحاً أن الفريق أسعف المصابين وأخلى المدنيين من أماكن الخطر.

قتلت الطائرات الحربية السورية مدنياً و أصابت 7 أخرين وأخرجت مركز قيادة قطاع الدفاع المدني عن الخدمة في تجدد الغارات…

Gepostet von ‎Civil Defense Idlib الدفاع المدني سوريا-محافظة ادلب‎ am Mittwoch, 6. November 2019

وأكد مراسلنا، أن طائرات النظام الحربية شنت غارات جوية على قرية “الشيخ سنديان”، وأطراف قريتي “حلوز، ومرعند” بريف “جسر الشغور” غربي إدلب.

وبحسب المراسل، فإن الطائرات الحربية قصفت بالصواريخ منطقة تلال “الكبينة” في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، بينما استهدفت قوات النظام بالمدافع الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدات “حزارين، والشيخ مصطفى، والنقير” جنوبي إدلب.

ولفت المراسل، إلى أن مدنياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون في مدينة “معرة النعمان” بريف إدلب الجنوبي، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق للنظام على المدينة.

يذكر أن طائرات النظام الحربية وأخرى روسية صعدت من قصفها خلال اليومين الماضيين على ريفي إدلب واللاذقية، موقعةً ضحايا وجرحى في صفوف المدنيين، وفقاً لمراسلنا.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register