مظاهرات في السودان ضد الحزب الحاكم السابق

أخبار عربي ودولي
من مظاهرات السودان – أرشيفية

تظاهر عشرات الآلاف من المدنيين، أمس الاثنين، في العاصمة السودانية الخرطوم وعدة مدن أخرى للمطالبة بحل الحزب الحاكم السابق وتقديم المسؤولين السابقين للمحاكمة، بحسب وكالة “رويترز”.

وتجمع آلاف المتظاهرين في ساحة الحرية بالخرطوم وطالبوا بحل “حزب المؤتمر الوطني” وتقديم المسؤولين في عهد البشير للمحاكمة بتهمة الفساد، حيث دعا إلى المظاهرات “تجمع المهنيين السودانيين”.

وأهم المطالب للمتظاهرين  “محاسبة المسؤولين عن فض اعتصام أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في الثالث من حزيران الماضي ومقتل عشرات المعتصمين”، كما هتف المتظاهرون “الشهداء أولاً القاتل مازال حراً”.

وشكّل رئيس الوزراء السوداني “عبد الله حمدوك”، أول أمس الأحد، لجنة للتحقيق بحادثة فض الاعتصام والتي رحّب “تجمع المهنيين السودانيين” بتشكيلها، واصفاً تلك الخطة بأنها “اللبنة الأولى في بناء تحقيق نزيه والكشف عن مرتكبي الجريمة”.

الجدير بالذكر أن جماعات مدنية من بينها تجمع المهنيين السودانيين وقّعت في آب الماضي، اتفاقاً لتقاسم السلطة مع القادة العسكريين لمدة ثلاث سنوات، وبموجب الاتفاق تشكل مجلس سيادي وعُيّن “حمدوك” رئيساً لحكومة انتقالية، وفقاً لـ”رويترز”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register