“أردوغان”: ما نريده تسليم “منبج” لأصحابها

أخبار سوريا
الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” – أرشيفية

أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الأربعاء، أن “ما تريده بلاده هو تسليم منطقة (منبج) شمال شرق حلب إلى أصحابها”، وفقاً لـ “الأناضول”.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع الكتلة البرلمانية لـ”حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا”، إذ قال: “إنه لا يريد التفكير باحتمال وجود اتفاق بين حكومة النظام و”قسد” حول منبج، لافتاً إلى أن زيارته المزمعة إلى روسيا ستجري “على الأرجح” في موعدها، وفق تعبيره.

وشدّد الرئيس التركي على أن “موضوع زيارته إلى الولايات المتحدة سيتم تقييمه بعد المباحثات مع الوفود الأمريكية التي ستأتي إلى تركيا”، مردفاً “النقاشات والمفاوضات والخطابات التي جرت في (الكونغرس) حول شخصي وأسرتي ووزراء حكومتنا تعد إساءة كبيرة جداً للدولة التركية وتجاوزاً للحدود”، وفق قوله.

وكان “أردوغان” قال أول أمس الاثنين، إن تركيا في مرحلة تنفيذ قرارها المتخذ بخصوص منطقة منبج شمال شرق حلب، بحسب “الأناضول”.

يذكر أن تركيا أعلنت يوم الأربعاء الماضي بدء عملية “نبع السلام” العسكرية ضد “قوات سوريا الديمقراطية”، وتمكن “الجيش الوطني السوري” حتى اليوم الأربعاء، من السيطرة على أكثر من 60 بلدة وقرية على محوري “تل أبيض” و”رأس العين” شمالي شرق سوريا.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register