وفد روسي من قاعدة “حميميم” يزور درعا ويوجه تحذيراً لضباط النظام!

أخبار سوريا
صورة تعبيرية

قال مراسل “حلب اليوم”، اليوم الأحد، إن وفداً روسياً بقيادة ضابط عسكري روسي من قاعدة “حميميم” العسكرية الروسية، زار محافظة درعا، أمس السبت، على خلفية انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية روسية شمال درعا، أسفرت عن إصابة جندي روسي بجروح متوسطة.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية، أن الوفد الروسي التقى روؤساء فرعي “الأمن العسكري والمخابرات الجوية” التابعين لقوات النظام، إلى جانب رئيس اللجنة الأمنية، والضباط الروس المتواجدين في محافظة درعا.

وبحسب المصادر، فإن الوفد الروسي طالب بالكشف عن الجهة المتورطة في استهداف الدورية الروسية، ووجه تحذيراً لضباط النظام من استمرار الفلتان الأمني في المحافظة، بعد توارد معلومات عن مسؤولية ميليشيات موالية لـ “حزب الله” اللبناني، ضلوعها باستهداف الدورية الروسية.

وأوضح مراسلنا، أنه خلال زيارة الوفد، حلّقت طائرة استطلاع فوق مدينة درعا وريفها الشرقي وأجواء من الريف الشمالي، بالتزامن مع تحليق طائرة مروحية فوق مدينة درعا والريف الشرقي.

وفي السياق أفاد مراسلنا، بمقتل الملازم في قوات النظام “ليث عكاري” من ريف حماة، متأثراً بجراحه التي أُصيب بها قبل يومين أثناء تواجده برفقة الدورية الروسية، لحظة انفجار العبوة الناسفة على الطريق الواصل بين مدينتي “جاسم وإنخل” شمال درعا.

 

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register