إيران تدعو تركيا لإيقاف “نبع السلام” شمال سوريا.. وروسيا تشجّع الحوار مع نظام الأسد

أخبار سوريا
وزيرا الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” والإيراني “محمد جواد ظريف” – أرشيفية

دعت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها، اليوم الخميس، تركيا إلى إيقاف عملياتها العسكرية في سوريا “بشكلٍ عاجل” وخروج القوات التركية من الأراضي السورية.

وأردفت الوزارة “مع إدراكنا للمخاوف الأمنية التركية، ندعو تركيا إلى إيقاف عملياتها العسكرية في سوريا بشكلٍ عاجل وسحب جميع قواتها العسكرية من الأراضي السورية”، مشددةً على أن العملية العسكرية لن تسهم في إزالة المخاوف الأمنية التركية، بل ستؤدي إلى أضرار مادية وإنسانية واسعة النطاق.

ووفقاً للوزارة، فإنها تعارض العملية العسكرية التركية داخل الأراضي السورية وتشعر بالقلق تجاه العملية التركية في سوريا لما لها من تداعيات إنسانية وأخطار على المدنيين، مشيرةً إلى أن طهران على تواصل مع تركيا وسوريا ومستعدة لحل المشكلات بين البلدين.

بدوره، علّق وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” على العملية التركية في سوريا قائلاً إن بلاده تتفهم قلق أنقرة لكن يجب تسوية الأمر “مع مراعاة مصالح دمشق”، لافتاً إلى أن روسيا تشجع الحوار بين سوريا والحكومة التركية.

الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع التركية قالت أمس الأربعاء، إن القوات المسلحة التركية والجيش الوطني السوري بدآ العملية البرية في “شرق الفرات” شمالي سوريا في إطار عملية “نبع السلام”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register