الائتلاف الوطني يقيم منتدى حوارياً في إعزاز لمناقشة آخر التطورات (فيديو)

أخبار سوريا
الائتلاف الوطني يقيم منتدى حوارياً في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي – مراسلنا

أقام الائتلاف الوطني السوري منتدى حوارياً في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، لمناقشة التطورات السياسية في الساحة السورية.

وأوضح مراسل “حلب اليوم”، أن المنتدى نُظم من قبل مكتب الاستشارات الاستراتيجية في الائتلاف الوطني، بالتعاون مع مكتب الدراسات والوثائق، وذلك باستضافة الجبهة الشامية التابعة للجيش الوطني السوري. 

وأضاف المراسل، أن المنتدى ضم أكثر من خمسين ناشطاً وناشطة الإضافة إلى مجالس ومحلية ومنظمات مجتمع مدني، والذي تطرق لدراسة خيارات الثورة سياسياً وميدانياً، بالإضافة إلى ملفي إدلب وشرق الفرات.

من جانبه، صرح عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني “أحمد رمضان”، لـ “حلب اليوم” أن هدف الورشات التواصل المباشر مع النخبة السورية في الداخل والعاملة في كافة المستويات سواء بالمجالس المحلية والمجتمع المدني. 

وأشار “رمضان” إلى أن هذا اللقاء هو الثاني بعد لقاء مماثل في ولاية كلس التركية، مشيراً إلى أن الائتلاف لديه لقاءات أخرى في ريف حلب. 

بدورها، ثمنت “علياء أحمد” العضو في مكتب المرأة في لجنة إعادة الاستقرار، في تصريح خاص لـ “حلب اليوم” هذه الخطوة مشيرةً إلى أنها تعمل على رأب الفجوة بين الائتلاف ونشطاء الداخل. 

ودعت “أحمد” اللجنة الدستورية “المحافظة على وحدة الأراضي السورية وتسليط الضوء على المعتقلين والعدالة الانتقالية وإنهاء حكم نظام الأسد على كل الدولة”.

ويعتبر المنتدى الذي أقامه الائتلاف هو الأول من نوعه في الداخل السوري، كما أنه يأتي بعد إطلاق الأمم المتحدة اللجنة الدستورية مؤخراً.

 

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register