الأمم المتحدة تعلن عن خطة للتعامل مع انتشار “الكوليرا” بالسودان

أخبار عربي ودولي
موظفون صحة في مركز صحي بالسودان – أرشيفية

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أمس الجمعة، عن إطلاق خطة من أجل التعامل مع انتشار مرض “الكوليرا” في السودان، تتطلب تمويلاً بـ 20.3 مليون دولار خلال ثلاثة أشهر.

وجاء في البيان الصادر عن المكتب الأممي أن عدد حالات الإصابة المفترضة بالكوليرا في السودان يستمر في الزيادة، حيث تم تسجيل 231 حالة في ولايتي “النيل الأزرق” و”سنار” حتى نهاية أيلول الماضي.

وأشار البيان إلى أن “انتشار وباء الكوليرا أودى بحياة ثمانية أشخاص”، لافتاً إلى أن “وزارة الصحة السودانية طلبت أكثر من ثلاثة ملايين جرعة من اللقاح لإجراء حملة تلقيح في وقتٍ لاحق من هذا الشهر، والتي من المخطط أن تشمل أكثر من 1.6 مليون نسمة في المناطق الأكثر عرضةً للخطر في ولايتي “النيل الأزرق” و”سنسار”.

وشدّد المكتب الأممي على أن التوقعات تشير إلى احتمال وقوع 13 ألفاً و200 حالة إصابة بالكوليرا خلال الأشهر الستة المقبلة في ثماني ولاياتٍ شديدة الخطورة في السودان.

الجدير بالذكر أن “الحركة الشعبية لتحرير السودان” أعلنت في وقتٍ سابق، أن ولاية النيل الأزرق “منطقة كوارث طبيعية” جراء السيول والأمطار، داعيةً المنظمات المحلية والإقليمية والدولية إلى الإسراع في “مد يد العون وإيصال المساعدات لإنقاذ المتضررين من الأطفال والنساء وكبار السن”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register