أوقاف النظام توقف 34 إماماً عن الخطابة في مساجد ريف درعا

أخبار سوريا
وزارة الأوقاف (أرشيفية)

قال مراسل “حلب اليوم” في درعا، إن مديرية الأوقاف التابعة لنظام الأسد في المحافظة، أصدرت قراراً عزلت بموجبه 34 إماماً، من الخطابة والنشاط الديني في المساجد بريف درعا.

وأوضح المراسل، أن قرارات العزل تم تسريبها، حيث تم تبليغ كل إمام بمفرده بناء على توجيه من وزارة الأوقاف، وشمل العزل بعض الأئمة ممن كانوا إبان سيطرة المعارضة على درعا خطباء في ذات المساجد، وأبرموا تسوية مع سيطرة النظام على المحافظة.

وأشار مراسلنا، أن أسباب العزل انحصرت في عدم مشاركة الأئمة في الدورة التدريبية التي أقيمت لخطباء المساجد في مركز الشام الإسلامي الدولي بدمشق، إضافة إلى “الإساءة للعمل الموكل إليهم ونشاط بعضهم دون تكليف رسمي”، بحسب ما جاء في القرارات المسرّبة.

وأوضح مراسلنا أن الأسباب الحقيقية وراء عزل 34 إماماً، هو عدم خضوعهم بشكل كامل لتعليمات مديرية الأوقاف وعدم ثنائهم على النظام وقيادته في خُطب يوم الجمعة، فضلاً عن وجود خطة من وزارة الأوقاف إلى تهدئة الشارع في درعا من خلال تكليف خطباء جدد للمساجد مقربين من النظام، وبعضهم تدرّب في مركز الشام الإسلامي بدمشق، كما أن الموقوفين عن العمل كانوا من المعارضين للنظام وبعضهم كان يعمل في مديرية الأوقاف التابعة للمعارضة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register