وكالات إغاثية: الجيش اللبناني هدم 20 منزلاً للاجئين السوريين في عرسال

أخبار في المهجر
هدم بيوت يقطنها لاجئون سوريون في مخيمات عرسال اللبنانية

ذكرت وكالات إغاثة دولية، أن وحدات من الجيش اللبناني هدمت ما لا يقل عن 20 منزلاً للاجئين في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين 1 تموز، محذرة من أنها تخشى حدوث المزيد من عمليات الهدم ومن تضرر آلاف الأشخاص ومن بينهم أطفال.

وقالت مجموعة الوكالات، والتي تشمل (إنقاذ الطفولة وأوكسفام والمجلس النرويجي للاجئين): “في الساعة الرابعة والنصف صباحاً اقتحمت وحدات عسكرية عدة مخيمات في عرسال، وهدمت ما لا يقل عن 20 منزلاً”.

وأضاف البيان: “حرمان اللاجئين من المأوى البدائي للغاية بالفعل، وتركهم في الشوارع ليس حلاً، الهدم في عرسال يأتي في إطار الأوضاع المتدهورة للاجئين السوريين الذين واجهوا في الشهور الماضية بيئة قسرية جعلت حياتهم أصعب”.

وتعتبر السلطات اللبنانية، أن الأكواخ الخرسانية الصغيرة التي يعيش فيها اللاجئون، تخرق قوانين لبنانية تمنع بناء هياكل شبه دائمة في مخيماتهم غير الرسمية، حيث يُخشى من أن يؤدي ذلك إلى إقامة دائمة في البلاد.

وكان الجيش اللبناني أمر في نيسان الفائت، اللاجئين، بالالتزام بتلك القوانين تحت طائلة الهدم القسري، فيما قام الكثير من اللاجئين باستبدال الألواح الخشبية والبلاستيكية بجدران خرسانية، في ظل حرارة الصيف المرتفعة.

المصدر: رويترز

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register