بحثاً عن مصادر للتمويل.. نظام الأسد يدرس فرض ضرائب على مدخنين

أخبار اقتصاد
تعبيرية

قال مسؤول في وزارة المالية بحكومة نظام الأسد إنه سيتم رفع المذكرة لرئاسة حكومته للبحث وإصدار التشريعات اللازمة لتحصيل رسم على التدخين.

ونقل موقع “يوميات قذيفة هاون” الموالي عن المسؤول، قوله إن التوجه الرئيسي لحكومة نظام الأسد هو للبحث عن مصادر تمويل خاصة بالتأمين الصحي “تسهم في تحسين جودة الخدمات”.

وأضاف المسؤول، أن التأمين سيكون “من خلال مصادر تمويل جديدة مثال على ذلك ربما يكون أحد خيارات التمويل هو تحصيل رسم على التدخين، والغاية هي الوصول إلى مصادر إيرادات لتأمين التمويل المناسب والمستدام لمشروع التأمين الصحي”.

وأثار تصريح المسؤول بنظام الأسد استهجان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين نظام الأسد بوضع حلول للمشاكل التي تعاني منها مناطق سيطرته.

وقال “Mahmoud Alhddad”: “يا ريت الخطوة الأولى قبل الدخان، يتم معالجة دخان سيارات وباصات المازوت وأصوات الميتورات وردم الحفر وتزفيت الطرقات وحلول للازدحام والمواصلات والأسعار والرواتب والسرقة والمحسوبيات والتهريب والحشيش والنت السيء”.

بدورها، قالت “Bayan Al-Shaib” إنه لا يجوز فرض الضريبة لتمول التأمين الصحي، الذي لا تستفيد منه كل شرائح المجتمع، إذ أنه ليس كل المواطنين موظفين أو مسجلين بالتأمين الصحي، مضيفةً أنها “ضريبة غير عادلة”.

هذا وتعاني مناطق سيطرة نظام الأسد، منذ عدة أشهر، من أزمة تأمين المحروقات المنزلية والبنزين والمازوت، في الوقت الذي وصل فيه سعر الليرة السورية مقابل الدولار الواحد 587.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register