الائتلاف يطالب بإدانة دولية لـ”مجزرة المعرة” وإيقاف هجوم النظام

أخبار سوريا
معرة النعمان في ريف إدلب 

طالب “الائتلاف الوطني السوري” في تصريح صحفي اليوم الأربعاء 22 أيار، المجتمع الدولي، بإدانة “مجزرة معرة النعمان” وبوقف الهجمات العسكرية على إدلب.

وأشار “الائتلاف” إلى أن مدينة معرة النعمان شهدت الليلة الماضية “مجزرة مروعة” راح ضحيتها ما لا يقل عن ١١ شهيداً وأكثر من ٢٠ جريحاً بينهم نساء وأطفال، جراء القصف الجوي العنيف بالقنابل الفراغية الذي استهدف سوقاً شعبياً في ليلة رمضانية.

وقال “الائتلاف”: إن “المجزرة تأتي في سياق الهجمة المسعورة التي تشنها قوات النظام والاحتلال الروسي والميليشيات الإيرانية على ريف حماة وإدلب، في خرق للاتفاق المتعلق بالمنطقة”.

ووصف “الائتلاف” هجوم النظام على “معرة النعمان” بأنها “جريمة حرب وجريمة بحق الإنسانية”، مضيفاً: “الشعب السوري مستمر في دفع ثمن غياب المجتمع الدولي، خاصة أن هذه الجريمة واحدة من سلسلة طويلة من الجرائم المرتكبة بحق المدنيين”.

وجدد “الائتلاف” مطالبته بالإسراع لوقف ما وصفها بـ”الهجمة الهمجية”، والتحرك نحو فرض الحل السياسي وفق القرارات الدولية، مشدداً بقوله: “واجبنا يفرض علينا وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته.. الدول الفاعلة قادرة، لو أرادت”.

وبالإضافة إلى سقوط 11 قتيلاً في “معرة النعمان”، قضى 6 مدنيين نتيجة الغارات الجوية التي استهدفت مدينتي سراقب وجسر الشغور وبلدة معرتحرمة، فيما أصيب عشرات المدنيين بقصف مشابه طال مدينة أريحا وبلدتي كنصفرة وبسقلا ومحيط محمبل في ريف إدلب.

كما وشنت المقاتلات الحربية غارات جوية طالت كلاً من قرى وبلدات جبالا ومعرة الصين وكفرسجنة وعابدين وبلدة وحرش الهبيط والقصابية والشيخ دامس والبارة والشيخ مصطفى وإشتبرق وعين لاروز ومغر الحمام والتمانعة وخان شيخون.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register