اشتباكات عنيفة في درعا بين مقاتلين مجهولين والفرقة التاسعة

أخبار سوريا
صورة لعناصر من الجيش الحر في درعا (أرشيفية)

قال مراسل “حلب اليوم”، إن مقاتلين مجهولي الهوية هاجموا نقاطاً وحواجزاً عسكرية للنظام، في المربع الأمني بمدينة الصنمين “مركز ريف درعا الشمالي”.

وأشار المراسل إلى أنه لا معلومات تؤكد وقوع خسائر بشرية في صفوف عناصر النظام، إلا أن مصادر أهلية أكدت أن سيارات الإسعاف هلعت للمربع الأمني حيث دارت الاشتباكات.

وأوضح المراسل، أن الاشتباكات التي استمرت لحوالي 30 دقيقة، سُمع صداها في معظم أحياء المدينة، حيث استُعمل فيها أسلحة خفيفة ورشاشات متوسطة، أعقبها خروج ثلاث دبابات من مقر قيادة الفرقة التاسعة تجوّلت في بعض شوارع المدينة وقرب النقاط العسكرية التي تعرضت للهجوم، ومن ثم عادت إلى مقر الفرقة.

وذكر المراسل، أن الحواجز التي تمت مهاجمتها هي مبنى مديرية أمن المنطقة وحاجز السوق وسط المدينة، إضافة للحاجز العسكري الواقع على مفرق بلدة قيطة المجاورة، ومقرات الأمن الجنائي والأمن السياسي.

يأتي ذلك في إطار الهجمات التي يشنها مجهولون على مواقع وحواجز قوات النظام في درعا وخاصة في ريفها الشمالي والغربي، حيث تشهد المنطقة منذ أشهر حالة من عدم الاستقرار الأمني، ممثلة بهجمات مسلحة وعمليات اغتيال تطال قادة وعناصر متطوعين في صفوف النظام ورجال المصالحات، رداً على التجاوزات الأمنية التي ترتكبها قوات النظام بشكل شبه يومي.

وتداول ناشطون على صفحات محلية في موقع التواصل الاجتماعي “واتسأب” تسجيلاً يُظهر إطلاق الرصاص الكثيف أثناء الاشتباكات في المدينة.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register