عقب تصنيفه على “قائمة الإرهاب”.. خامنئي يعفي قائد الحرس الثوري من منصبه

أخبار عربي ودولي
تعبيرية – لحظة تعرض الحرس الثوري لهجوم أدى لمقتل وجرح العشرات من عناصره، 22/09/2018 

أعفى المرشد الإيراني “علي خامنئي” اليوم الأحد، قائد الحرس الثوري محمد علي جعفري من منصبه، وذلك بعد أيام من تصنيف الولايات المتحدة للحرس الثوري الإيراني كـ “منظمة إرهابية”.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، أن خامنئي عيّن الجنرال حسين سلامي قائداً جديداً للحرس الثوري “الباسدران”، ووجه خامنئي رسالة إلى سلامي بعد أن رفع رتبته إلى لواء.

وقال خامنئي “نظرا للضرورة في تغيير المناصب في قيادة الحرس ولخدمة اللواء محمد علي جعفري على مدى السنوات العشر السابقة، فقد تم منحك رتبة لواء وتعيينك قائداً لحرس الثورة “.

وأصدر “خامنئي” بياناً جاء فيه: “تقديراً لخدمات الجنرال محمد علي جعفري الجليلة على مدى العشر سنوات السابقة، ورغبتي بأن تكون حاضراً في ميدان الثقافة والحرب الناعمة، فقد منحناك مسؤولية إدارة المجمع الثقافي والاجتماعي بقية الله”.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية، قد أدرجت رسمياً الحرس الثوري الإيراني على لائحة“المنظمات الإرهابية الأجنبية”، وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في بيان مطلع الشهر الحالي، أن هذه الخطوة “غير المسبوقة”، تؤكد أن إيران ليست فقط دولة ممولة للإرهاب، بل إن الحرس الثوري ينشط في تمويل “الإرهاب والترويج له كأداة حكم”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register