بعد قطع رئيس بلديّة تركيّة المساعدات عن السوريين.. جمعية تتعهد بمساعدتهم طيلة رمضان

أخبار في المهجر
“تعبيرية” (الأناضول)

تعهدت جمعية “صدقة طاشي” التركية، بتأمين احتياجات اللاجئين السوريين في ولاية “بولو” شمال تركيا، وذلك طيلة شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك بعد قرار “تانجو أوزجان” رئيس بلدية “بولو” الجديد مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض “CHP”، بقطع المساعدات المقدمة من البلدية عن اللاجئين السوريين المقيمين في ولاية “بولو”.

وقالت الجمعية في بيان نقلته “وكالة الأناضول” التركية يوم الخميس الماضي، وترجمته “حلب اليوم“: إنها ستقدم طيلة شهر رمضان المبارك مساعدات نقدية، وسلّات غذائية لجميع العائلات السورية المقيمة في ولاية بولو، للمساهمة في توفير احتياجاتهم.

وأضافت الجمعية، أنها ستنظم للسوريين في “بولو” موائد إفطار وسحور يوميّة، وستوزع ملابس العيد على جميع اللاجئين.

وفي هذا الخصوص، قال “كمال أوزدال” رئيس جمعية “صدقة طاشي”: سنستمر بدعم إخواننا السوريين المظلومين الذين هربوا من الحرب في سوريا ولجؤوا إلينا، والذين يعيشون معنا على نفس البقعة الجغرافية منذ مئات السنين.

وأوضح “أوزدال” أنهم سيقومون بتقديم مساعدات نقدية للاجئين السورين في “بولو”، لتلبية احتياجات منازلهم، بالإضافة إلى تقديم هدايا العيد للأطفال السوريين.

يشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين في ولاية “بولو”، بلغ 1672 لاجئاً، بنسبة تبلغ 0.55 من مجموع سكان الولاية الذين يبلغ عددهم 311.810، بحسب آخر إحصائية رسمية.

ترجمة وتحرير: أحمد سرحيل

أضف تقييم:

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register