النظام يقيل رئيس فرع “أمن الدولة” في السويداء

أخبار سوريا
مدينة السويداء – صورة أرشيفية

أقالت المخابرات التابعة لنظام الأسد قبل أيام، رئيس فرع “أمن الدولة” في “السويداء”، وذلك بعد مدة من خطف عناصر تابعين لذات الفرع من حاجز شرق المدينة.

وأفاد مراسل “حلب اليوم” نقلاً عن مصادر خاصة متطابقة، بأن النظام أقال العميد “غسان إسماعيل”، وعين مكانه بشكل مؤقت نائبه العميد “معن” مشيراً إلى أن أسباب إقالته لم يتم الإفصاح عنها.

من جانبه، مصدر مطلع قال في تصريح لـ”حلب اليوم”: “من المرجح أن يكون سبب الإقالة هو اختطاف 8 عناصر تابعين لفرع أمن الدولة من حاجز (المقوس) في 18 من شهر شباط الفائت، من قبل إحدى العصابات في السويداء”.

وكان مراسل “حلب اليوم” أوضح أن عصابة المدعو “فداء العنداري” اختطفت سابقاً عناصر من “أمن الدولة” وسيارة مزودة برشاش “دوشكا”، وذلك على خلفية اعتقال أمن النظام لوالد “العنداري” على حاجز المسمية على طريق (دمشق – السويداء) بسبب وجود مذكرة توقيف بحقه، وذلك في شهر شباط الفائت.

يذكر أن “السويداء” شهدت تصعيداً على خلفية الحادثة تمثل باستقدام النظام تعزيزات عسكرية إلى عدد من الحواجز في مناطق مختلفة من المحافظة، من بينها حواجز “ظهر الجبل، النقل، الثعلة، الكوم، أم ضبيب، وشهبا”، إضافة لإنشائه حاجزاً جديداً بين قريتي (الطيبة ومفعلة) في ريف السويداء.

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register