“حكومة الإنقاذ” تعلن القبض على عشرات “الفارين” من سجن إدلب

أخبار سوريا

أعلنت وزارة الداخلية فيما يسمى بـ “حكومة الإنقاذ”، اليوم الخميس، القبض على عشرات “الفارين” من سجن إدلب المركزي، الذي تعرض أمس الأربعاء لقصف من الطيران الحربي الروسي.

وقالت الوزارة، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تلغرام”، إن مخفر شرطة منطقة “محمبل” بإدلب، ألقى القبض على أكثر من 30 سجيناً من الفارين من سجن إدلب المركزي، بينهم 5 يتبعون لتنظيم الدولة وعميل لمخابرات النظام و3 من “رؤوس المصالحات”، على حد وصفها.

وأضافت الوزارة أنه تم أيضاً القبض على أكثر من 80 سجيناً بتهم متعددة كـ “الخوارج والقتل والسرقة وتعاطي المخدرات”، على يد مخفر شرطة منطقة “سهل الروج” التابع لها، مشيرةً إلى أن العمل قائم على ملاحقة جميع “الفارين” من السجن.

كما أعلنت هيئة تحرير الشام أنها ألقت القبض على “متزعم خلية قاعدة حميميم الروسية” الهارب من سجن إدلب، وذلك على حاجز باتبو بريف حلب الغربي.

وصباح اليوم الخميس، قالت “هيئة تحرير الشام”، إن روسيا استهدفت أمس الأربعاء “سجن إدلب المركزي”، بهدف “قتل خلاياها المتورطة بالتفجيرين لإخفاء الأدلة، خوفاً من نشر المزيد عن تورطها بهذه الأعمال الإجرامية” بحسب ما ذكر البيان.

وأضاف البيان، أن الهيئة أوقفت أغلب الهاربين من السجن، وتجري ملاحقة من تبقى منهم.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية، قالت في بيان لها أمس الأربعاء، إن “سلاح الجو الروسي شن اليوم ضربة جوية استهدفت مستودع أسلحة وذخائر تابع لهيئة تحرير الشام في مدينة إدلب”.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register