بعد عودته من تركيا.. نظام الأسد يسوق شاباً سورياً إلى الخدمة

أخبار سوريا

أبلغت قوات نظام الأسد، أحد الشبان الذين عادوا من تركيا إلى سوريا مؤخراً، بضرورة التحاقه بالخدمة الإلزامية خلال 15 يوماً.

وقال المواطن السوري “محمد كشكش”، في فيديو تداولته صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه عاد من ولاية إسطنبول التركية إلى مدينة حماة وسط سوريا، عبر معبر كسب الحدودي مع تركيا بمحافظة اللاذقية.

وأشار “كشكش” إلى أن موظفي المعبر قاموا بإبلاغه فور وصوله، بضرورة مراجعة شعبة التجنيد في مدينته بعد 15 يومٍ للالتحاق بالخدمة الإلزامية بصفوف قوات نظام الأسد، مضيفاً أنه استفاد من العفو الذي قدمه رأس النظام بشار الأسد.

حديث الشاب، أثار موجة استياءٍ بصفوف عدد من رواد مواقع التواصل على صفحة تعنى بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا عبر موقع “فيسبوك”، متسائلين عن سبب العودة، في الوقت الذي تعاني منه مناطق سيطرة النظام من ضعف الخدمات المدنية فيها.

كما تساءل آخرٌ عن مدى أهمية قرار العفو الذي أصدره رأس النظام “الأسد”، بالتزامن مع سوق النظام لآلاف الشاب إلى الخدمة الإلزامية، على حد قوله.

الجدير بالذكر، أن النظام أصدر قبل عدة أشهُر “قرار عفوٍ” يتعلق بالمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، بيد أنَّه عاد وأصدر قوائم بحق آلاف الشباب للسوق إلى الخدمة.

شاب من مدينة حماة عاد من #تركيا إلى سوريا (النظام)، عن طريق #معبر_كسب.يلي لفت نظري أنه أول شغلة عطوه هي في البلد مراجعة شعبة التجنيد!!

Gepostet von ‎كوزال‎ am Freitag, 22. Februar 2019

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register