رداً على ترامب.. الخارجية البريطانية تقول إن تنظيم الدولة لا يزال يمثل تهديداً

أخبار سوريا

قالت وزارة الخارجية البريطانية يوم الأربعاء إن تنظيم الدولة لا يزال يمثل تهديداً حتى وإن كان لا يسيطر على أراض، وذلك تعليقا على قول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن التنظيم مني بالهزيمة في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها بعد أن بدأت الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا “لا يزال يتعين عمل الكثير، ويجب ألا نفقد رؤية الخطر الذي يشكلونه. داعش، حتى وإن كانت بلا أراض، ستظل تهديداً”.

وأضاف البيان “كما أوضحت الولايات المتحدة، هذه التطورات في سوريا لا تشير إلى نهاية التحالف العالمي أو حملته، سنواصل العمل مع الدول الأعضاء في التحالف من أجل تحقيق هذا”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال يوم الأربعاء في تغريدة على حسابه في تويتر: “لقد هزمنا تنظيم الدولة في سوريا وكان ذلك السبب الوحيد لوجود قواتنا هناك خلال فترة رئاستي”.

يذكر أن المتحدثة باسم البيت الأبيض “سارة ساندرز”، قالت إن بلادها بدأت بإعادة القوات الأمريكية من سوريا إلى الوطن، بعد هزيمة تنظيم الدولة.

وأصدرت المتحدثة بياناً قالت فيه: “قبل 5 سنوات، كان داعش تنظيماً قوياً وخطيراً للغاية في الشرق الأوسط، والآن هزمته الولايات المتحدة”، مشيرةً إلى أن “هذه الانتصارات على داعش في سوريا لا تعني نهاية التحالف العالمي أو حملته”.

المصدر: رويترز + حلب اليوم 

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register