عشرات حالات التسمم جراء تناول سمك “البلميدا” شرقي حلب

أخبار سوريا

قالت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، اليوم الخميس، إن عشرات الأشخاص أُصيبوا بحالات تسمم في مناطق بريف حلب الشرقي، بعد تناولهم سمك “البلميدا”.

وأوضحت صحيفة “الوطن” الموالية، أن 70 شخصاً أصيبوا بحالات تسمم بعد تناولهم سمك “البلميدا” الفاسد من بائع متجول بسعر ألف ليرة سورية للكيلو الواحد في “مخيم النيرب ومدينة السفيرة وبلدة تلعرن” بريف حلب الشرقي، لافتةً إلى أن جميع المصابين حالتهم مستقرة صحياً بعد نقلهم إلى مستشفيات المنطقة ومراكزها الصحية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية في المناطق التي حدثت فيها حالات التسمم، تحذيرها لجميع العائلات التي اشترت من نوع السمك ذاته ونصحتها بالتخلص منه ، ونصح المصدر كل من ظهرت عليه حالات “الإقياء والدوخة وارتفاع مفاجئ بالحرارة وتغيرات بصبغات الجلد وإسهال ومغص والشعور بتعب شديد” ممن تناول من سمك “البلميدا” بمراجعة أقرب مركز صحي.

وكان مراسل “حلب اليوم” أفاد يوم السبت الماضي، بإصابة 20 شخصاً بحالة تسمم، جراء تناولهم “سمك فاسد” في مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

يشار إلى أن 17 شخصاً من المدنيين أصيبوا، العام الماضي، بحالات تحسس غذائي في مدينة اللاذقية، بعد تناولهم سمك “البلميدا” الفاسد، وفقاً لمراسلنا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register