بريطانيا تقدم مساعدات بقيمة 24 مليون جنيه إسترليني للمحتاجين في سوريا

أخبار سوريا

أعلنت بريطانيا تقديم مساعدات بقيمة 24 مليون جنيه إسترليني للمحتاجين في سوريا في إطار الجهود المبذولة للتصدي لفيروس كورونا.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، “جيمس كليفرلي” إن المملكة المتحدة مع دول في أنحاء الشرق الأوسط للتصدي لفيروس كورونا ولحماية الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس.

وأضاف الوزير البريطاني أن المملكة المتحدة رصدت حتى الآن 764 مليون جنيه إسترليني لأجل الحملة الدولية للتصدي لفيروس كورونا.

وأوضح “كليفري” أن هناك “مجتمعات في أنحاء الشرق الأوسط بحاجة لمساعدات إنسانية، وخصوصا تلك المتضررة بسبب الصراعات المستمرة في سوريا واليمن، وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وتابع “كليفري”: “سعيا إلى دعم أكثر المجتمعات عرضة للخطر في المنطقة خلال هذه الأزمة، شملت المساعدات البريطانية المقدمة في الشهور الأخيرة مبلغ 24 مليون جنيه إسترليني لمساعدة المحتاجين في سوريا إلى جانب مبلغ 11.1 مليون جنيه رصدناه في وقت سابق من الشهر الحالي لمساعدة العراق ولبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة في التصدي للفيروس”.

ونزه “كليفري” إلى أنه في حال ترك فيروس كورونا ينتشر في البلدان النامية، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة وإطالة أمد انتشاره على الصعيد العالمي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register