تعرف على أشهر الأسلحة المستخدمة من قبل الجيش التركي في “نبع السلام”

أخبار سوريا

كشفت وكالة الأناضول التركية، عن أبرز الأسلحة التي استخدمها الجيش التركي في عملياته العسكري ضد وحدات حماية الشعب – YPG التابعة لقسد خلال “نبع السلام” شمال شرق سوريا.

وأوضحت الوكالة أن من بين الأسلحة المستخدمة مدافع “هاوتزر العاصفة” المصنعة في تركيا، ومن ميزاتها أنه يمكن إعدادها للإطلاق خلال 30 ثانية وتتميز بكفاءة عالية، وفقاً للوكالة.

وأضافت الوكالة أن “دبابات M60T” التركية التطوير كانت حاضرة في المعركة، حيث تحتوي نظاماً أتوماتيكياً لتتبع الأهداف، وقادرة على عبور المرتفعات المائلة والهبوط من الأراضي المنحدرة وتجاوز المطبات والخنادق وعبور الموانع المائية، بحسب المصدر.

بندقية المشاة الوطنية MPT محلية الصنع، أيضاً استخدمها الجيش التركي في عملياته، حيث يبلغ مداها الفعال 600 متر، وتعتبر النسخة المطورة من البندقية MPT-55 التي تستخدم بكثرة من قبل القوات الخاصة وقوات الكوماندوز.

ومن بين الأسلحة المستخدمة في العملية بحسب وكالة الأناضول “بندقية القنص KNT-76” التركية الصنع وذات المدى الـ 800 متر، وتحتوي على منظار قنص حراري وجهاز تصويب ليرز.

تجدر الإشارة إلى أن عملية “نبع السلام” انطلقت يوم 9 من تشرين الأول واستطاع مقاتلو الجيشين التركي والوطني السوري السيطرة على عشرات القرى في منطقتي رأس العين وتل أبيض، قبل أن يتم التوصل لاتفاق بين أنقرة وواشنطن يقضي بانسحاب قوات الـ YPG لمسافة 20 ميلاً من جهة الحدود السورية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register