بيان من دائرة الهجرة التركية للسوريين المقيمين في إسطنبول

أخبار في المهجر
أرشيفية

أعلنت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، إطلاق موقع إلكتروني يتم عبره تسجيل المواعيد للمواطنين السوريين الذين ليس لهم الحق في الإقامة في إسطنبول سواءً من غير المسجلين أو المسجلين في محافظة أخرى.

وقالت مديرية الهجرة في بيان لها: “وفقاً للأحكام و القوانيين الخاصة بالحماية المؤقتة يتم إصدار وثائق تصريح السفر للمواطنين السوريين الذين ليس لهم الحق في الإقامة في إسطنبول (الغير مسجلين أو المسجلين في محافظة أخرى) ويتم إحالة هؤلاء الأشخاص إلى محافظات أخرى للإقامة فيها”.

وأشارت إدارة الهجرة إلى أنه يتم حجز المواعيد مجاناً اعتباراً من التاريخ 17- 10 – 2019 من من خلال الموقع الالكتروني التالي المتوفر باللغتين العربية والتركية: http://e-gksevk.goc.gov.tr

ويجب على صاحب العلاقة إحضار جواز السفر أو دفتر العائلة أو الهوية أثناء حضوره للمقابلة وفقاً لما ذكره الموقع الالكتروني الخاص بالتسجيل.

وحسب تعليمات الموقع فإنه يمكن الحصول على مواعيد لـ 15 شخصاً كحد أقصى بمن فيهم الأطفال تحت 18 سنة.

وخلال تسجيل البيانات في الموقع الالكتروني يجب كتابة الاسم كما هو ببطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك)، في حين أن من ليس لديه بطاقة “الكيملك” يمكنه رفع صورة شخصية.

وحسب بيان إدارة الهجرة فإنه يستثى السوريون الذين يحملون إقامة أو إذن للعمل في إسطنبول من هذا الإجراء.

يشار إلى أن والي إسطنبول أصدر بياناً في وقت سابق، أعطى فيه مهلة للسوريين غير المسجلين في إسطنبول حتى تاريخ 20 آب، للعودة إلى المحافظات المسجلين فيها، قبل أن يعلن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” تمديد المهلة إلى تاريخ 30 تشرين الأول.

 

  • SAMI FADILH

    2019-10-25 at 5:29 ص

    اريد ان استخرج كملك

  • Sami fadilh

    2019-10-25 at 5:28 ص

    شكرا على جهوديكوم

  • نور سعيد موسى

    2019-10-20 at 9:19 م

    اريد ان ابصم عل كملك وشكرا

  • AMINA ALIBRAHIMALHENDAWI

    2019-10-18 at 1:40 م

    شكرا لكم واتمنى المساعدة في اقرب وقت انا بحاجه الى العيش في اسطنبول

Login

Welcome! Login in to your account

Remember meLost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register