رئيس مجلس “خان شيخون”: نظام الأسد أجبر مدنيين على النزول إلى المدينة

أخبار سوريا
مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي – أرشيفية

نفى “عبدالمجيد السرماني” رئيس المجلس المحلي لمدينة خان شيخون، الأنباء التي أوردها إعلام نظام الأسد حول عودة المدنيين إلى المدينة، مؤكداً أن الأخير أجبر العديد من المواطنين على النزول للمدينة. 

وأوضح “السرماني” في تصريحٍ خاصٍ لـ “حلب اليوم“، أن هجوم النظام على المدينة وسيطرته عليها مؤخراً أدى لتدمير ما يقارب ٤٠ بالمئة منها، مشيراً إلى أنه عقب السيطرة عليها “بدأت عملية السلب والنهب وتعفيش منازل المدنيين والمؤسسات الخدمية فيها، وحتى المساجد لم تسلم من التعفيش”.

وأشار إلى أن “هذا العمل يقوم به شبيحة النظام عن طريق عناصر حزب البعث، حيث يقوم أمناء الشعب الحزبية وأمناء الفرق بإجبار الناس على النزول إلى مدينة خان شيخون”.

وأضاف المسؤول المحلي، أنه “بعد الانتهاء من التعفيش، بدأ النظام يروج لتمثيلية بأن المدنيين هم من طالبوا قواته بدخول المدينة وطالبوا بتخليصهم من الإرهابيين وهذا الكلام عار عن الصحة”، مشيراً إلى أن غالبية سكان مدينة خان شيخون نزحوا إلى مخيمات الشمال السوري جراء القصف، ويعانون من ظروف سيئة.

جدير بالذكر، أن مقطعاً صوتياً انتشر لأمين شعبة حزب البعث “حسين حاج علي” يدعو فيه أعضاء الشعبة والحزبيين لإحضار عائلات من خان شيخون، وبحوزتهم حقائب سفر للإيهام بأنهم عائدون إلى المدينة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register