مظاهرات في شمال سوريا.. هتافات ودعوات

أخبار سوريا
مظاهرة في مدينة كفر تخاريم بريف إدلب الشمالي – مراسلنا

خرجت مظاهرات شعبية، اليوم الجمعة، في مناطق متفرقة من إدلب وحلب، طالبت بإسقاط نظام الأسد ودعماً للمدنيين في أرياف إدلب وحماة التي تتعرض لهجمات من قبل قوات النظام.

وتجمع عشرات المتظاهرين في معبر باب السلامة على الحدود السورية التركية، وأكدوا على تضامنهم مع أهالي ريف إدلب وحماة، وخرجت مظاهرتان في قرية ‎”ارشاف” في الريف الشمالي وفي “تقاد” بالريف الغربي لحلب، للتضامن مع أهالي إدلب وحماة وللتنديد بالقصف المدفعي والجوي على المدنيين جراء الحملة الأخيرة.

وفي إدلب، خرجت مظاهرات في مركز مدينة إدلب ومدن أريحا وسرمدا وبنش ومعرة النعمان طالبت بإسقاط النظام وأكدت على استمرار الثورة، وللتضامن مع النازحين والمهجرين قسرياً من ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

وفي مدينة كفرتخاريم بريف إدلب الشمالي خرجت مظاهرةٌ شعبية، أكدت على مبادئ الثورة وطالبت بإسقاط النظام وتخللها هتافات ضد حكومة الإنقاذ وهيئة تحرير الشام.

وفي السياق، أفادت مصادر خاصة لـ “حلب اليوم” أن “هيئة تحرير الشام” أغلقت معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، بشكل مؤقت بالتزامن مع اتجاه المتظاهرين إلى بوابته الرئيسية، وأضافت المصادر، أن الهيئة قامت بنشر مجموعة من الحواجز على الطرقات المؤدية إلى معبر باب الهوى.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register