صحيفة ألمانية: لاجئ سوري خمسيني أكمل دراسته ويبحث عن عمل

أخبار في المهجر
اللاجئ السوري “مصطفى علوش” في ألمانيا – أرشيفية

أكمل اللاجئ السوري “مصطفى علوش” فصلين دراسيين في الجامعة، وبالتالي حسّن دراساته التربوية، والتي استمرت أربع سنوات في سوريا، بحسب ما ترجم موقع “عكس السير” عن صحيفة “كرايز تسايتونغ” الألمانية.

وأوضحت الصحيفة أنّ الطالب البالغ من العمر 54 عاماً، أكمل امتحان جامعة “أولدنبورغ” بتقدير إجمالي قدره 1.7، والآن يريد الحصول على وظيفة، إذ تقدّم للعديد من الوظائف، ولكن حتى الآن لم يحصل على وظيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الأكاديمي السوري يعمل في دارٍ لرعاية المسنين، حيث إن السوري على دراية بالعمل في دور المسنين، كونه عمل لمدة ثلاثة أشهر في دار للمسنين، ويقول إنه يمكنه القيام بعمل اجتماعي مع اللاجئين أو المشاريع، مثل المشاركة في مسرحية للكبار والأطفال.

وأكدت الصحيفة أن “علوش” عمل كصحفي في سوريا لمدة عقدين، حتى أجبر على الهرب قبل أربع سنوات، لإنقاذ حياته وحياة زوجته وابنته ذات الـ 12 عاماً، وأخذ معه شهادة دراسته التي أتمها بأربع سنوات في علم أصول التدريس في “جامعة دمشق”.

الجدير بالذكر أن الكثير من السوريين وخاصةً طلّاب الجامعات في أماكن لجوئهم، حققوا كثيراً من الإنجازات على مستوى الدول التي لجؤوا إليها، في مسعى منهم لتحقيق أحلامهم التي لم يقدروا على تحقيقها في سوريا.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register