بعد اختفائه لثلاثة أشهر.. محام ورئيس نيابة ضحية الاختطاف شرق حلب

أخبار سوريا
المحامي “أحمد الأحمد” ئيس النيابة العامة في مدينة بزاعة شرق حلب

تمكنت فرق الدفاع المدني، مساء أمس الخميس، من انتشال جثة المحامي “أحمد الأحمد” رئيس النيابة العامة في مدينة بزاعة شرق حلب، من أحد الآبار بمحيط مدينة الباب الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني شرق دمشق.

وأفاد مسؤول إعلامي بمركز الدفاع المدني في مدينة الباب “أسامة حجار” في تصريحٍ خاصٍ لـ “حلب اليوم“، بأن الدفاع المدني وصله أمس مساء خبر عن وجود جثتين في أحد الآبار خارج مدينة الباب وتوجهت فرق الدفاع وتم انتشالهما وإرسالهما لمشفى المدينة للتأكد من هويتهما.

وأضاف “حجار”، أنه وبعد نشر صور الجثث وأخذ ضبط الشرطة تم التعرف على جثة المحامي “أحمد الأحمد” إضافة لجثة شخص آخر لم تعرف هويته بعد، وأشار إلى أن جثة المحامي تم تسليمها لأهله.

وسبق أن اختطف مجهولون يوم الأحد 19 أيار المحامي “أحمد الأحمد” على طريق الباب – الراعي بريف حلب الشرقي.

وحينها أصدر مجلس “فرع نقابة المحامين الأحرار في حلب”، بياناً عبر فيه عن أمله بأن تقوم كافة الجهات الأمنية والعسكرية والقضائية بواجباتها الوطنية المنوطة بها في الحفاظ على حرية وسلامة المحامين الأحرار أثناء قيامهم بعملهم الوطني الثوري.

وتشهد المناطق المحررة بين الحين والآخر عمليات اختطاف لأشخاص بهدف الحصول على فدية مالية من ذويهم، حيث سبق وأن اختطف القاضي “ياسر الحمد” وأطلق سراحه بعد قرابة الشهرين، وحينها كان قد تعرض للضرب من قبل الجهة الخاطفة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register